منتديات أنياب الذيب
[/font]
[b]جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين 462369786

أهلاً مرحباً بكـ زائرنا الكريم في منتديآت أنياب الذيب
ندعوكم للتسجيل معنا في المنتدى ، إن لم يكن لك حسآب بعد!
او الدخول لتثبت لنا وجودكـ بالمنتدى!
ايضاً باب الإشراف مفتوح دوماً
فساهم معنا الآن
مع تحيات : إدارة المنتدى جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين Icon_king
[/b]

[font=Arial Black]



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 ادارة المنتدى وادارة مجلس عيال الذيب يرحبون بكم في منتديات أنياب الذيب           

            

 
 تنبيه : الرجاء عدم زخرفة عناوين المواضيع .. اي شخص يزخرف سينقل موضوعة الى قسم المحذوفات           
اختر واجهتك :                          

شاطر
 

 جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صحيفة انياب الذيب

جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين Default6
صحيفة انياب الذيب

نقاط : 1257
عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 06/03/2011

جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين Empty
مُساهمةموضوع: جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين   جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين I_icon_minitimeالخميس يوليو 28, 2011 9:11 am

إستقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم في قصر الروضة بحضور صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى المشاركين في حوار التوافق الوطني برئاسة معالي السيد خليفة بن احمد الظهراني رئيس مجلس النواب ورئيس الحوار حيث رفعوا الى جلالته المرئيات النهائية للحوار على المحاور السياسية والاقتصادية والحقوقية والاجتماعية والمحور الخاص بالجاليات المقيمة .
وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم القى معالي رئيس مجلس النواب رئيس الحوار كلمة قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم ..

صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني أن أقف بين يدي جلالتكم لأرفع تقرير "حوار التوافق الوطني" الذي كلفتموني بشرف رئاسته.. وهو جهد مشترك لأبناء الوطن.. تلاقت فيه وجهات النظر للمشاركة في حوار حضاري يدفع بعجلة التنمية الشاملة، في ظل الوحدة الوطنية للشعب البحريني وقيمه المجتمعية.

جلالة الملك المفدى..

إنطلاقا من المسئولية الوطنية التي تقع على عاتقنا جميعا تجاه الوطن والشعب والمستقبل ، وتفاعلا مع مبادرتكم السامية لحوار التوافق الوطني دون سقف محدد ولا شروط مسبقة ، عملنا بنوايا صادقة وإرادة مخلصة ، وتواصلت الجهود بدعم من أبناء شعبكم الوفي ، وتجاوزنا كل التحديات ، ولم تعطلنا أي تحركات ، هدفنا تحقيق الإنسجام والوئام الوطني للتوصل إلى قواسم مشتركة تحقق آمال الشعب البحريني في السلم والعدالة.

نرفع لجلالتكم حفظكم الله هذا التقرير حول المرئيات التي تم التوافق عليها ، تحقيقاً لتطلعات التوافق الوطني في المحاور الأربعة (السياسية والاقتصادية والحقوقية والاجتماعية) حول قضايا وطنية شاملة، وكذلك في المحور الخاص بالجاليات المقيمة ، تقديراً للمساهمة الواضحة التي يقدمونها في بناء ودعم التنمية الشاملة ، وقد حرصنا على تشجيع المشاركة على طاولة الحوار عبر الإنفتاح وتقريب الرؤى لوجهات النظر المختلفة لمكونات المجتمع البحريني.

جلالة الملك المفدى..

اليوم هو يوم وطني أغر ضمن أيام البحرين الجميلة التي سيسجلها لكم التاريخ وتحفظها لكم الأجيال القادمة بعد ميثاق العمل الوطني والمشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية التي أسستم قواعدها منذ عقد من الزمن.

إننا لعلى ثقة بالله سبحانه وتعالى، وبدعم من جلالتكم ، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ومن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد حفظهما الله، وبتضافر جهود أبناء البحرين المخلصين ، قادرون على تجاوز كل الصعاب والتحديات ، والاستفادة من الدروس والأزمات ، والوصول إلى بحرين المستقبل التي نتمناها جميعا.

فباسم جميع أبناء مملكة البحرين بكافة انتماءاتهم.. نتقدم لجلالتكم بالشكر الجزيل وعظيم التقدير.. وفقكم الله.. وسدد على طريق الخير خطاكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ثم قدم معالي السيد خليفة بن احمد الظهراني مرئيات الحوار الى جلالة الملك المفدى.

بعد ذلك تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ايده الله بالقاء كلمة سامية هذا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب السمو ،

أصحاب المعالي والسعادة ،

الأخوة والأخوات ،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

يطيب لنا أن نلتقي بكم في هذه الأيام المباركة , ونهنئكم بقدوم شهر رمضان المبارك ، سائلين المولى عز وجل أن يهله علينا وعلى بلادنا بالأمن والإيمان والتوفيق لما يحبه ويرضاه ، وأن يحقق بفضل من لدنه ما يصبو إليه شعبنا الكريم .

لا سيما في هذا اليوم التاريخي الذي تسلمنا فيه مرئيات حِوار التوافق الوطني، حيث جسد حِواركم روح الألفة والمحبة والمودة ، وعكس مدى التصميم على تجاوز الأحداث الماضية ، مما ينم عن حجم إدراككم وإيمانكم بمبدأ العمل الوطني الجامع لكل فئات المجتمع وطوائفه ، فجاءت النتيجة لتثبت أن مساحات التوافق والالتقاء أكبر من الأمور المختلف عليها ، وأن أرضية المواطنة الصالحة والوحدة الوطنية أكثر قوة وصلابة لحمل مسيرة الإصلاح والتطوير .

وبهذه المناسبة نشكر معالي الأخ الكريم خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب رئيس حِوار التوافق الوطني على جهوده الكبيرة المثمرة ، والشكر كذلك لكل من شارك وأسهم بجهده وخبرته في تشكيل التوافق الوطني من أجل بحريننا العزيزة ، مؤكدين لكم أن مرئياتكم التي توافقتم عليها هي منارة لمرحلة جديدة في طريق التطوير والنماء والبناء ، والتي تأتي إنطلاقاً من القاعدة الصلبة التي أرسى دعائمها الإجماع التاريخي على ميثاق العمل الوطني الذي تسلمناه قبل عشر سنوات مضت ، وها نحن اليوم نبدأ معكم هذه المرحلة الجديدة لتحقيق رفعة هذا الوطن الغالي .

أيها الأخوة والأخوات :

أن مرئيات التوافق الوطني تعد علامة حضارية في مسيرة العمل الوطني ، أوصلتنا إلى أفق أرحب لمزيد من الإصلاح والتطوير ، هذه المرئيات التي شاركت فيها مختلف القطاعات في مجتمعنا البحريني ، وعليه فإننا نؤكد دعمنا ومتابعتنا الشخصية لكل ما ورد فيها من توافقات ، حفاظاً لحقوق جميع المواطنين والمقيمين .

فمرئيات التوافق الوطني التي تضمنت العمل على تفعيل الإرادة الشعبية في الحكومة ، ووضع معايير محددة لاختيار أعضاء مجلس الشورى ، ودعم استقلال السلطة القضائية ، وتعزيز حقوق الإنسان ، تأتي مع غيرها من توافقات كثمار جهد وعمل يدفع الممارسة الديمقراطية وحكم القانون في مملكتنا إلى الأمام .

إضافة إلى ما سبق ، فقد أكدت التوافقات أهمية الانفتاح الاقتصادي ، ومع هذا الانفتاح ، تأتي الحداثة لتعزيز توجهنا في الإصلاح والتطوير ، وستبقى هذه سياسة ثابتة لنا لا نحيد عنها .

وفي هذا الخصوص ، وفي سبيل أن تأخذ مرئيات التوافق الوطني طريقها نحو التفعيل عن طريق المؤسسات الدستورية ، فقد أمرنا السلطتين التنفيذية والتشريعية باتخاذ ما يلزم .

أيها الأخوة والأخوات :

ومع إدراكنا للتحديات الاقتصادية التي نعيشها ، فإنه وحرصاً منا على تحسين مستوى المعيشة للمواطنين ، فقد أمرنا الحكومة الموقرة بأن تتخذ الإجراءات اللازمة حول زيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين والمتقاعدين، والإسراع بالأمور المعيشية الأخرى التي تخص جميع المواطنين والتي جاءت ضمن مرئيات الحِوار الوطني .

وفي الختام ، فإنني على ثقة بأن شعب البحرين قادر بإذن الله على الحفاظ على وحدته ، ومجابهة التحديات التي تواجهه بروح الثقة بالله والألفة والمحبة والمودة والتفاؤل ، نسأل الله عز وجل أن يحفظ بلادنا البحرين من كل سوء ومكروه ، وأن يوحد كلمتنا وصفوفنا ، وأن يحفظ علينا مودتنا وأخوتنا ، إنه سميع مجيب الدعوات .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ثم قدم معالي رئيس مجلس النواب ورئيس حوار التوافق الوطني هدية تذكارية الى جلالة الملك المفدى بهذه المناسبة


جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين VRJ34034 جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين XO334034
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جلالة الملك يتسلم مرئيات حوار التوافق الوطني ويأمر الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أنياب الذيب :: مِنَتِدًى عًأًمّ :: هِـنُأً أُلَبَحًرٌيَنَ-
انتقل الى: